آخر المواضيع

اللياقة البدنية

تطبيقات أندرويد

علّم نفسك

عظماء الكاراتيه

السبت، 2 مارس 2013

ثورة لاعبى ومدربى كاراتيه قنا ضد فساد الفرع

ساهم في نشر الموضوع ؟
إحتشد عدد كبير من المدربين واللاعبين وأولياء الأمور أمام الصالة المغطاة للتربية والتعليم بقنا بمعسكر قنا الدائم حيث تقام فعاليات إختبارات الترقى لأحزمة الكاراتيه، وذلك للتعبير عن غضبهم وإستيائهم الشديد من سياسة وفساد إدارة فرع قنا للكاراتيه.

أفاد السيد/ عبد النبى محمود حسين، والشهير بكابتن/ سادات "سكرتير لجنة المدربين بالفرع، ومدرب نادى ضباط الشرطة بقنا" أن الأسباب وراء هذه الإحتجاجات وحالة الغضب التى تنتاب المدربين واللاعبين وأولياء الأمور هى: 



1- تجمع جميع السلطات الإدارية والمالية والفنية بالفرع في يد شخص واحد فقط , ولم يسمح طوال السنوات الثلاثون السابقة بتدخل أي شخص في هذه السلطات , فالتنفيذيين بالفرع من مشرف مالي أو لجان فنية كانت أسمائهم حبر علي ورق وحتى مجلس الإدارة نفسه لم نحس له بوجود تماما فكان ها الشخص هو الذي يختار المجلس الذي يراه محققا لأهدافه الشخصية بحيث يضمن عدم تدخلهم في أي شيء وعدم معرفتهم عن أي شيء , كان يريحه في اتخاذ كافة القرارات دون منازعة , وأخر تشكيل للفرع وهو التشكيل القائم حاليا أتي بأقاربه والبعيدين عن النشاط كلية حتى أنه جاء بعضو من خارج المحافظة ولم نراه نهائيا منذ بدء التشكيل حتى تاريخه , حتى جاءت ثورة المدربين .



2- انقضاء فترتين كاملتين ( 8 سنوات ) لكل من السيد / عبد النبي سليم محمد رئيس الفرع , والسيد / صموئيل عضو الفرع .



3- عدم تحقيق نتائج كبيرة تليق بالفرع منذ تأسيس الفرع في السبعينات بقنا , وذلك مقارنة بالفروع الأخرى , وليست محافظة الأقصر ببعيدة عن قنا , وكلنا جميعا نعرف أنها بمجرد انفصالها عن قنا منذ أكثر من سبع سنوات , النتائج التي حققتها والمنافسات التي تشارك فيها رغم حداثتهم بالإدارة وقلة خبراتهم الفنية وقت انفصالهم , وها هم الآن من أفضل محافظات الجنوب , ويأتي هنا السؤال ما سبب تأخر قنا حتى الآن وما سبب تقدم الأقصر التي كانت تتعلم منا الكاراتيه في يوم من الأيام , والآن سبقتنا بالسنوات .



4- كانت إدارة الفرع حريصة كل الحرص علي عدم الاهتمام بالنواحي الاجتماعية للمدربين وبحث مشاكلهم داخل هيئاتهم أو مع زملائهم وتقريب وجهات النظر وحل الخلافات , ولكن للأسف الشديد كانت علي العكس تماما , تبث الفرقة والخلافات والفتن لكي تظل هي المسيطرة .



5- عدم الشفافية في عرض الحساب الختامي في اجتماعات الجمعية العمومية السنوية ولما تعرضنا لهم بالسؤال اعتبرونا في موقف الأعداء لهم وخصوصا في أخر جمعيتين عموميتين لموسمي ( 2010م / 2011م و 2011م / 2012م ) , وذلك حينما خالفوا اللائحة في الدعوة للجمعية العمومية للفرع واستنادهم للمادة رقم ( 8 ) منها , حيث كان الهدف هو إبعاد المدربين الذين لهم حق الحضور وفق شروط اللائحة فيمن يحق لهم حضور الجمعية العمومية للفروع , ولم يدركوا أن هذه المادة خاصة بالدعوة للجمعية العمومية للاتحاد وأن المادة رقم ( 49 ) من ذات اللائحة هي المختصة بالفروع .



6- إصدار قرارات تعسفية بإلغاء بعض إختبارات الترقى دون أى سند قانونى مما إنتاب بعض أولياء الأمور واللاعبين حالة من الغضب الشديد . وتم إرسال مذكرة للإتحاد بذلك   مذكرة إلغاء إختبارات الترقى إضغط هنا للتحميل



7- إرسال العديد من الشكاوى والمذكرات إلى الإتحاد المصرى للكاراتيه منذ شهر مارس 2011 وحتى تاريخه دون أدنى إهتمام من الجهات المختصة.


8- العند الشديد من قبل إدارة الفرع والتعقيدات في النواحي الإدارية خلال السنتين الماضيتين مع المدربين في الاختبارات وقيد اللاعبين والمشاركة في بطولات الجمهورية , فكيف سيكون السبيل للعمل معهم مرة أخري .



9- عدم وجود مقر للفرع يمكننا من التعامل مع إدارته في توقيتات محددة .

وقد تقدمنا بمذكرة تفصيلية للإتحاد المصرى للكاراتيه ولكن دون جدوى   مذكرة عرض المشكلة من مدربى الكاراتيه بقنا إضغط هنا للتحميل


وأضاف السيد/ عبد الحميد هويس "مدرب مركز شباب البراهمة" أنه قد نتج عن التراكمات التي تعدت أكثر من ثلاثون عاما تشبع نفسي كبير لدي المدربين والحكام برفض وجود أي شخصية من الجهاز الإداري للفرع بالكامل , وتوافقهم علي التشكيل المقترح منهم لعبور المرحلة الحالية .


وأشار السيد/ بركات محمود جبيل "مدرب نادى نقادة الرياضى، ومدرب منتخب الدرجة الأولى للكاراتيه بقنا" إلى أنه نتيجة لحالة اليأس التي انتابت السادة الزملاء من المدربين واللاعبين وأولياء الأمور , أغلقوا علي أنفسهم أبوابهم وعزفوا عن التعامل مع الفرع ربما اختبارات الترقي فقط , ولم يكن يُرى منهم أحد مثل أندية ( مركز قوص , وقفط , ومركز شباب مدينة قنا , ومركز شباب سيدي عبد الرحيم بقنا ) وهذه الهيئات علي سبيل المثال وليس الحصر , واختارت الهيئات الأخرى المواجهة والبحث عن حقوق اللاعبين والعمل داخل أنديتهم بكل جد لإفراز أفضل اللاعبين خلال المرحلة الجديدة للفرع التي يحلمون ببدئها في أسرع وقت ممكن .


وأشار السيد/ حسين محمد بقاقه "مدرب نادى الشبان المسلمين بنجع حمادى" إلى ضرورة تجديد الدماء وإعطاء الفرصة لكوادر جديدة وشابة، وخصوصاً إن إدارة الفرع لم تتمكن من تحقيق أى إنجازات ملموسة منذ تأسيسها، فالتغيير سنة الحياة.

وأشار السيد/ محمد كامل النجمى "رئيس لجنة المسابقات بالفرع" إلى أن إدارة الفرع عكفت على تفرقة المدربين وبث الخلافات البينية طوال السنوات الماضية حتى تضمن لنفسها السيطرة الكاملة على جميع المدربين والهيئات. 

وأضاف السيد/ عمرو النوبى "مدرب مركز شباب المعنى الرياضى" على غرار ثورة 25 يناير 2011 حيث ثار الشعب ضد نظام فاسد ظالم بائد دام أكثر من ثلاثين سنة، ثرنا نحن أبناء قنا لاعبون ومدربون ضد إدارة فرع قنا للكاراتيه للإطاحة بمجلس إدارة الفرع الذين إتصفوا بالديكتاتورية والظلم، وقد آن الأوان لتغيير هذا الوضع المهين.

 مطالب الوقفة الإحتجاجية 

1- تحديد موعد لإختبار اللاعبين المتأخرين عن الترقى خلال شهر مارس 2013م.     (تحديث): تم تلبية الطلب الثانى بتحديد يوم الجمعة الموافق 15/3/2013 موعداً للإمتحان.
2- سرعة إعتماد تشكيل إدارة الفرع المقترح من السادة المدربين والمشار إليه فى المذكرة الأخيرة المرسلة إلى الإتحاد بتاريخ فبراير 2013م.    مذكرة التشكيل المقترح لمجلس إدارة الفرع إضغط هنا للتحميل



 الأندية ومراكز الشباب المشاركة فى الإحتجاج 

 -  نادى عمال فرشوط.

 -  نادى الشبان المسلمين بنجع حمادى.

 -  مركز شباب مدينة نجع حمادى.

 -  نادى الألومنيوم الرياضى.

 -  مركز شباب بركة بنجع حمادى.

 -  مركز شباب مدينة دشنا.

 -  مركز شباب العزازية بدشنا.

 -  نادى شركة سكر دشنا الرياضى.

 -  مركز شباب المعنى.

 -  نادى ضباط الشرطة بقنا.

 -  نادى الغزل بقنا.

 -  نادى الشبان المسلمين بقنا.

 -  مركز شباب مدينة العمال بقنا.

 -  نادى نقادة الرياضى.

 -  مركز شباب أبنود.

 -  مركز شباب البراهمة.

والآن مع جانب من الصور الفوتوغرافية للوقفة الإحتجاجية لمدربى ولاعبى كاراتيه قنا:

ثورة مدربى ولاعبى كاراتيه قنا ضد فساد فرع قنا للكاراتيه



ثورة مدربى ولاعبى كاراتيه قنا ضد فساد فرع قنا للكاراتيه



ثورة مدربى ولاعبى كاراتيه قنا ضد فساد فرع قنا للكاراتيه
تحرك الأطفال من مكان التجمع إلى الصالة المغطاة محل الإختبار

ثورة مدربى ولاعبى كاراتيه قنا ضد فساد فرع قنا للكاراتيه
إنتظار الأطفال واللاعبين خارج الصالة لحين إنتهاء فعاليات إختبار الترقى

ثورة مدربى ولاعبى كاراتيه قنا ضد فساد فرع قنا للكاراتيه
وقوف الأطفال المتظاهرين داخل الصالة لأداء التحية للجنة الإختبار

ثورة مدربى ولاعبى كاراتيه قنا ضد فساد فرع قنا للكاراتيه
مجموعة من المدربين المشاركين فى الإحتجاج

ثورة مدربى ولاعبى كاراتيه قنا ضد فساد فرع قنا للكاراتيه
إدارة الفرع طلبت الشرطة للأطفال واللاعبين المحتجين

ثورة لاعبى ومدربى الكاراتيه بقنا ضد فساد إدارة الفرع .. تصوير وإخراج الكابتن/ حمادى محمد كامل "مدير الموقع"

Author image

الكاتب: حمادى محمد كامل

معلم تربية رياضية وباحث ماجستير ومؤلف كتيبات، حاصل على الحزام الأسود في الكاراتيه مدرسة الشوتوكان ، ، مهتم بالرياضة عموماً وبالكاراتيه بالأخص.

إرسال تعليق

 
copyright © 2012 الكاراتيه للأطفال
Translated ByGooPlz. Powered byBlogger