آخر المواضيع

اللياقة البدنية

تطبيقات أندرويد

علّم نفسك

عظماء الكاراتيه

الجمعة، 22 مارس 2013

يد لاعب الكاراتيه - تقاتل لتحقيق غايتها

ساهم في نشر الموضوع ؟
هذه الصورة قد تعتقد أنها صورة عادية للوهلة الأولى، ولكن أدعوكم لتدقيق النظر فى الصورة وتأملها جيداً لتجد أن هذه الصورة مميزة جداً وتعبر عن لاعب متميز ومجتهد.


يد لاعب الكاراتيه - تقاتل لتحقيق غايتها
يد لاعب الكاراتيه - تقاتل لتحقيق غايتها


هذه يد أبت أن تستسلم وتخضع أو حتى تستجيب للألم، أبت أن تكون فريسة سهلة لليأس، يد تحلت بالعزيمة، يد صبرت وتحملت، يد لم تكل ولم تمل من التدريب ودائماً تتطلع للمزيد، يد لها هدف واضح تقاتل من أجل تحقيقه، يد ينطبق عليها قول رسولنا الكريم بوصفها أنها "يد يحبها الله ورسوله".




فإن النبي عليه الصلاة والسلام أمسكَ يدَ عبد الله بن مسعود وكانت خشنةً من العمل فقال: إنَّ هذه اليد يُحبُها اللهُ ورسوله ، لأنَّ الأعداء أقوياء جداً ، وأغنياء جداً ، وأذكياء جداً ، والقضية قضية نكون أو لا نكون ، إذا بقينا متخاذلين ، مُقصّرين ، مُهملين ، لا نكون وترون بأعينِكُم كيفَ أنَّ العدو يقهر المسلمين.

إقتباس: حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَابْنُ نُمَيْرٍ قَالَا حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِدْرِيسَ عَنْ رَبِيعَةَ ابْنِ عُثْمَانَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ حَبَّانَ عَنِ الْأَعْرَجِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "الْمُؤْمِنُ الْقَوِيُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِ الضَّعِيفِ وَفِي كُلٍّ خَيْرٌ احْرِصْ عَلَى مَا يَنْفَعُكَ وَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَلَا تَعْجَزْ وَإِنْ أَصَابَكَ شَيْءٌ فَلَا تَقُلْ لَوْ أَنِّي فَعَلْتُ كَانَ كَذَا وَكَذَا وَلَكِنْ قُلْ قَدَرُ اللَّهِ وَمَا شَاءَ فَعَلَ فَإِنَّ لَوْ تَفْتَحُ عَمَلَ الشَّيْطَانِ"  - حديث صحيح رواه مسلم.
Author image

الكاتب: حمادى محمد كامل

معلم تربية رياضية وباحث ماجستير ومؤلف كتيبات، حاصل على الحزام الأسود في الكاراتيه مدرسة الشوتوكان ، ، مهتم بالرياضة عموماً وبالكاراتيه بالأخص.

هناك تعليقان (2) :

 
copyright © 2012 الكاراتيه للأطفال
Translated ByGooPlz. Powered byBlogger