آخر المواضيع

اللياقة البدنية

تطبيقات أندرويد

علّم نفسك

عظماء الكاراتيه

الأربعاء، 13 فبراير 2013

فى إنتظار قرار الحجب لخدمات جوجل

ساهم في نشر الموضوع ؟
إنتشر مؤخراً فى جميع الصحف ووكالات الأنباء خبر نية مصر فى التخلى عن خدمات جوجل وحظرها وحجبها داخل مصر، الأمر الذى أثار العديد من البلبلة وتخبط وتفاوت الآراء بين مؤيد ومعارض.

خدمات جوجل مجانية ومتعددة
خدمات شركة جوجل مجانية ومتعددة ومفيدة

فى الحقيقة أنا من معارضى هذا القرار للعديد من الأسباب أهمها (من وجهة نظرى):



أولاً: جميع خدمات جوجل هى خدمات مجانية (مثل محرك البحث - وموقع اليوتيوب - ومدونات بلوجر المجانية - وإمكانية الربح من إعلانات جوجل أدسنس - والعديد من الخدمات المجانية الأخرى).
ثانياً: خدمات جوجل مرتبطة ببروتوكولات ومعاهدات دولية، ومصر الآن فى غنى عن تطبيق أى عقوبات عليها نتيجة مخالفة أى معاهدات.
ثالثاً: هذا القرار يقلل من إجتذاب الإستثمار إلى مصر لسبب بسيط، لأن معظم المستثمرين وأصحاب الشركات يعتمدون على الإنترنت بشكل كبير فى الحملات الإعلانية، وشركة جوجل أيضاً تقدم هذه الخدمة للمعلنين "جوجل أدووردس" وهى الأشهر على شبكة الإنترنت على الإطلاق.
رابعاً: حجب موقع بثقل ومكانة موقع جوجل سيكلف الدولة ملايين الجنيهات بل مليارات، والإحتياطى المصرى من النقد فى إنهيار، والإقتصاد يتدهور، لذا فإنه ليس بالوقت المناسب إتخاذ خطوة فيها مخاطرة بهذا الشكل.
خامساً: على المستوى المحلى والعربى، هناك العديد من الشباب ممن يتربحون من خدمات شركة جوجل المجانية، من خلال إنشاء مدونة إلكترونية مجانية - والمقدمة أيضاً من جوجل وبالمجان - ومن ثم الإشتراك فى خدمة "جوجل أدسنس" والتربح من الإعلانات، وفى حال حجب جميع خدمات جوجل سيقفل باب الرزق لهؤلاء الشباب، وقد تعاقب جوجل جميع الناشرين والمدونين المصريين بقفل حساباتهم فى جوجل أدسنس نهائياً.

أنا أحلم بإمتلاكنا شبكة محلية مصرية تقدم خدمة الإنترنت دون اللجوء لأى دولة أخرى، وأحلم أيضاً بأن يكون هناك محرك بحث مصرى أو عربى يضاهى جوجل، وأحلم أن تكون هناك شركات عربية أو مصرية تقدم خدمات مجانية مثل التى تقدمها شركة جوجل، ولكن قبل إتخاذ قرار مثل هذا القرار، لابد من توفير البديل، وبنفس الكفاءة، وعندها سأكون أول الداعمين لهذا القرار.

أعلم أن السبب وراء إتخاذ قرار حجب جميع خدمات جوجل هو نشر الفيلم المسىء لسيدنا رسول الله محمد "صلّ الله عليه وسلم" وأعلم أن العديد يرفض رأيى وكلماتى السابقة، ولكن نصرة نبينا لا تكون هكذا، من الممكن أن نقوم بتدشين حملات مقاطعة، أى كل شخص من داخل بيته يحجب موقع اليوتيوب من خلال متصفح الإنترنت، من الممكن مقاضاة شركة جوجل لنشرها لهذا الفيلم المسىء لسيدنا رسول الله "صلّ الله عليه وسلم".

كان هناك قرار مشابه منذ فترة، قرار بحجب المواقع الإباحية فى مصر، ولكن لم يتم تنفيذ هذا القرار .. لماذا ؟؟ ببساطة شديدة لأن حجب المواقع يحتاج إلى تكاليف باهظة، ونحن لا نمتلك مثل هذه الإمكانات.

وأخيراً أحب أن أنوه إلى أن السطور السابقة تعبر عن رأيى الشخصى، قد تتفق معى، قد تختلف نظرتنا وآرائنا، ولكن فى النهاية مبتغانا ومرادنا هو صالح البلد، وإمعان التفكير والتخطيط للخروج بمصر من جميع الأزمات، إقتصادية وسياسية وأمنية، والسعى قدماً والعمل جاهداً لتحقيق الإستقرار والرخاء لبلدنا الحبيب مصر.

تنويه: فى حال تطبيق قرار الحجب سيتوقف موقعنا عن نشر الموضوعات لحين إنتهاء فترة الحجب ... لماذا ؟!
لأننى أعتمد على العديد من خدمات جوجل المجانية لنش الموضوعات وتطوير ومتابعة الموقع أذكر منها (بلوجر - يوتيوب - أدسينس - فيد بيرنر - أناليتكس - ويب ماستر - جيميل - جوجل بلس).

أرحب دائماً بآرائكم وتعليقاتكم
Author image

الكاتب: حمادى محمد كامل

معلم تربية رياضية وباحث ماجستير ومؤلف كتيبات، حاصل على الحزام الأسود في الكاراتيه مدرسة الشوتوكان ، ، مهتم بالرياضة عموماً وبالكاراتيه بالأخص.

إرسال تعليق

 
copyright © 2012 الكاراتيه للأطفال
Translated ByGooPlz. Powered byBlogger