آخر المواضيع

اللياقة البدنية

تطبيقات أندرويد

علّم نفسك

عظماء الكاراتيه

الخميس، 28 نوفمبر 2013

بالفيديو | الكاراتيه فى برنامج شهير لاكتشاف المواهب

ساهم في نشر الموضوع ؟
فى ظاهرة هى الأولى من نوعها، يخرج الكاراتيه من ثوبه المعهود بظهوره فى مختلف البطولات المحلية منها أو الدولية ويظهر لنا على شاشات القنوات الفضائية فى برنامج المسابقات الشهير Arabs Got Talent وهو برنامج مكتشف للمواهب فى الدول العربية، حيث تفاجأنا جميعاً بصعود فريق مكون من ثلاث أشخاص مرتدين بدلة الكاراتيه والحزام الأسود لتقديم عرض.

الكاراتيه فى برنامج عربى شهير للمواهب أراب جوت تالينت - كاراتيه توينز

وبالفعل بدأ العرض وهو عبارة عن مجموعة من حركات القتال الوهمى "كاتا" من كاتا أونسو Unso وكاتا جان كاكو Gankaku مصحوباً ببعض شروحات الكاتا "بونكاى"، ولم ينسى هؤلاء اللاعبين تقاليد الكاراتيه؛ كالالتزام بالزى التقليدى للكاراتيه وكذا التحية. كان العرض رائعاً وخاطفاً للأنظار سواء للجمهور أو للجنة التحكيم، ولذا كان مقدراً لهم الفوز والإنتقال إلى المرحلة التالية.





وفى المرحلة التالية استعان اللاعبون بمؤثرات صوتية وضوئية وكذلك بعض المعالجات الدرامية فكان عرضاً متكاملاً من حيث المؤثرات والإخراج ولكن فى وجهة نظرى المتواضعة كانت هناك قصور فنية بعض الشىء، فقد اعتمد اللاعبون على المؤثرات الضوئية والدرامية على حساب الأمور الفنية. كان عرضاً شيقاً ويستحق الثناء ولكن لم يتمكنوا من الصعود للنهائيات.


ومن الجدير بالذكر أن هؤلاء اللاعبون يحملون الجنسية الكويتية واختاروا اسماً لفرقتهم "كاراتيه توينز" Karate Twins وهم يمارسون الكاراتيه منذ عشر سنوات معاً.

أما تعليقى على هذه التجربة فهى تجربة تستحق التقدير وتستحق التكرار فى مثل هذا البرنامج وفى برامج مماثلة، فهذا بمثابة دعاية مجانية ومضمونة لرياضة الكاراتيه، فكم من الجماهير العرب يتابعون هذا البرنامج ؟ من لم يسمع عن الكاراتيه فقد علم بها ومن يعرفها فقد زاد حبه لها، ولو كنت أنا فى موضع رئيس الإتحاد الكويتى للكاراتيه لمنحتهم تكريماً يليق بهم لشكرهم على تجربتهم ولتشجيع أمثالهم على الابتكار وفعل كل ما يساعد على نشر هذه الرياضة.


Author image

الكاتب: حمادى محمد كامل

معلم تربية رياضية وباحث ماجستير ومؤلف كتيبات، حاصل على الحزام الأسود في الكاراتيه مدرسة الشوتوكان ، ، مهتم بالرياضة عموماً وبالكاراتيه بالأخص.

إرسال تعليق

 
copyright © 2012 الكاراتيه للأطفال
Translated ByGooPlz. Powered byBlogger