آخر المواضيع

اللياقة البدنية

تطبيقات أندرويد

علّم نفسك

عظماء الكاراتيه

الجمعة، 6 ديسمبر 2013

تعرف على فن الدفاع عن النفس المناسب لك

ساهم في نشر الموضوع ؟
بعض الأساليب أو الفنون القتالية تكون أسهل لبعض الناس من غيرها من الأساليب التى تبدو أكثر صعوبة، لذا فإن كنت ترغب فى أن تتعلم تقنيات الدفاع عن النفس فعليك أولاً أن تتعرف أكثر على نفسك (قدراتك - إمكاناتك - مهاراتك - صفات جسمك ....)، واليوم سنتحدث عن كيفية إختيار أسلوب أو فن الدفاع عن النفس المناسب لجسمك وامكاناتك "البدنية / العقلية".

تعرف على فن الدفاع عن النفس المناسب لك
أولاً عليك أن تسأل نفسك: "هل أنا شخص سلبى ؟!!" ، "هل أتعرض إلى نزاعات / صراعات مباشرة ؟" ، وإن كان الأمر كذلك فإلى أى مدى ؟".



تعرف على فن الدفاع عن النفس المناسب لك

خطوتك التالية هى دراستك لتكوينك الجسمانى (الطول - الوزن - نمط الجسم - التكوين العضلى ...) حاول أن تكتشف كل من "مواطن القوة / مواطن الضعف"، إلى أن تتوصل إلى الاستخدام الأمثل لجسمك واستغلال كل ما لديك من امكانات وقدرات "جسمسة – عقلية".

تعرف على فن الدفاع عن النفس المناسب لك
إذا كنت من أصحاب الجسم الممتلئ "ضخم إلى حد ما" فإن الأسلوب القتالى المناسب لك سيكون الأساليب القتالية التى بها إلتحام جسمى عن قرب مثل الجودو أو المصارعة الرومانية أو اليابانية. أما إذا كنت أكثر رشاقة  فلا تتردد فى خوض المغامرة فى تعلم الفنون القتالية الأخرى مثل الكاراتيه أو الكونغ فو أو التايكوندو أو الملاكمة، فمثل هذه الفنون القتالية تحتاج إلى رشاقة جسمية وتكوين جسمانى يتميز بالخفة ليساعدك فى أن تركل وتلكم دون أن تحتاج إلى التحام جسمانى مع الخصم.

تعرف على فن الدفاع عن النفس المناسب لك
إذا كنت تعرف أنك تمتلك ميزات إضافية مقارنة مع خصمك، فعليك أن تستخدم بحكمة كل ميزة تملكها. حتى تتمكن من التفوق عليه وصد بطشه، وعليك أيضاً أن تحرص على أن يتذكرك مستقبلاً حتى لا يفكر فى التعرض لك بعد ذلك.
Author image

الكاتب: حمادى محمد كامل

معلم تربية رياضية وباحث ماجستير ومؤلف كتيبات، حاصل على الحزام الأسود في الكاراتيه مدرسة الشوتوكان ، ، مهتم بالرياضة عموماً وبالكاراتيه بالأخص.

إرسال تعليق

 
copyright © 2012 الكاراتيه للأطفال
Translated ByGooPlz. Powered byBlogger