آخر المواضيع

اللياقة البدنية

تطبيقات أندرويد

علّم نفسك

عظماء الكاراتيه

الثلاثاء، 8 يوليو 2014

تعلم كيف تنمي التوازن في الكاراتيه

ساهم في نشر الموضوع ؟
التوازن في الكاراتيه: هو قدرة لاعب الكاراتيه على الحفاظ على وضع الجسم دون السقوط مع إمكانية أداء التقنيات المختلفة (هجومية - دفاعية) سواء من الثبات أو الحركة.

التوازن في الكاراتيه

ويمثل التوازن "القاعدة الصلبة" لكل التحركات في الكاراتيه، لذا فإن التوازن يجب أن يتم تدريب اللاعبين عليه والعمل على تطويرة لتطوير الجانب المهاري للاعب، واعلم تماماً إنك إذا كنت تمتلك القدرة على حفظ التوازن أكثر من خصمك فإن ذلك يعطيك الأفضلية في الفوز.




 -  نصائح لتطوير التوازن في الكاراتيه:


** تأكد من وضع جسمك عند أداء التقنيات المختلفة، فإن معظم تقنيات الكاراتيه تعتمد على وضع الجسم حتى تكون على درجة عالية من الدقة والفعالية. تأكد تماماً أن إهمال تصحيح وضع جسمك قد يدمر توازن جسمك.

** معظم أوضاع الجسم في الكاراتيه تكون فيها القدمان مثنيتان - وهذا بالطبع له مغذى - والسبب أنه كلما إقترب مركز ثقل الجسم من الأرض إزداد بالتبعية إمكانية حفاظك على توازن جسمك (فقد يفقد شخصاً واقفاً توازنه ولكن هل ينطبق ذلك على الشخص الجالس ؟ .. بالطبع لا) لذا؛ يجب أن تحافظ على الوضع الصحيح لتحافظ على توازنك.

** تركيز النظر يساعدك أيضاً بنسبة كبيرة على الحفاظ على توازنك، فعليك أن تركز نظرك على بقعة واحدة (إتجاه الحركة في الكاتا - عيني المنافس في الكوميتيه).

** طور من مهارتك في التوازن وتعلم أن تحافظ على إتزانك وأنت واقفاً على قدم واحدة، ويتم ذلك من خلال التدرب على تقنيات الركل المختلفة وبسرعات متفاوتة.

** حاول أن تغمض عينيك أثناء التدريب. إغلاق العينين قد يفقدك التوازن، ونحن نعمل على استغلا ذلك في صالحنا، لذا فإنك - مع التدرب - إذا توصلت إلى أن تحافظ على توازنك أثناء التدريب والعينين مغلقتين فإن ذلك يزيد من قدرتك على حفظ توازنك والعينين مفتوحتين.

 -  تمرينات لتطوير التوازن في اكاراتيه:


** من وضع الوقوف، ثني ركبة القدم اليمنى والتشبيك خلف الأرداف مع اليدين: القفز عالياً مع دوران الجسم في الهواء 90 درجة ناحية اليمين مع الحفاظ على وضع الجسم، تكرار تتابع الوثب عالياً مع دوران الجسم 90 درجة لحين العودة لوضع بداية التمرين، تكرار التمرين مع دوران الجسم 90 درجة ناحية اليسار بالتتابع. تكرار التمرين على القدم الأخرى.

** من وضع الوقوف، ثني ركبة القدم اليمنى والتشبيك خلف الأرداف مع اليدين: ميل الجزع أماماً 90 درجة مع فرد الذراع، الحفاظ على هذا الوضع لأطول فترة ممكنة. تكرار التمرين على القدم الأخرى.

** من وضع الوقوف: الوقوف على مشطي القدم والثبات 30 ثانية، ثم الاسترخاء.

** من وضع الوقوف: رفع القدم اليمنى أماماً عالياً 90 درجة، ورفع الذراعين أماماً، ثني ركبة القدم اليسرى مع الحفاظ على وضع الجسم. تكرار التمرين على القدم الأخرى.

وفي النهاية أوجه كلمة إلى إخوتي أصحاب المواقع والمنتديات، انقل كما تشاء؛ فهذا شأنك ولكن عليك أن تضع اسم ورابط الموقع واسم الكاتب كمصدر لما قمت بنقله؛ فهذا شأني وحقي ... أشكركم.
Author image

الكاتب: حمادى محمد كامل

معلم تربية رياضية وباحث ماجستير ومؤلف كتيبات، حاصل على الحزام الأسود في الكاراتيه مدرسة الشوتوكان ، ، مهتم بالرياضة عموماً وبالكاراتيه بالأخص.

هناك تعليق واحد :

 
copyright © 2012 الكاراتيه للأطفال
Translated ByGooPlz. Powered byBlogger