آخر المواضيع

اللياقة البدنية

تطبيقات أندرويد

علّم نفسك

عظماء الكاراتيه

الجمعة، 29 نوفمبر 2013

الوصايا التسع لتكون الأفضل فى المنافسات

ساهم في نشر الموضوع ؟
 -  هل قررت مرة أن تخوض تجربة الإشتراك فى أحد المنافسات ؟
 -  حل حلمت أن تكون بطلاً لإحداها ؟
 -  هل لديك تجربة نجاح / فشل فى إحداها ؟

هذه المقالة فقط لمن يسعى للتميز، فاليوم أتيتكم ببعض النصائح والوصايا التى تساعدك لتخوض المنافسات بنجاح وتحقق أفضل النتائج، هذا بالإضافة إلى تدريباتك ومهاراتك الخاصة، نستعرضها معاً فى النقاط التالية:

الوصايا التسع لتكون الأفضل فى المنافسات

أولاً: تريد أن تفوز بمنافسة ؟. لا بأس بذلك، ولكن؛ ضع فى اعتبارك أنه ليس من الضرورة أن يخرج الجميع فائزاً. فعندما يكون هناك فائزاً لابد من وجود خاسر. هذه حقيقة لا تغفل عنها.

الوصايا التسع لتكون الأفضل فى المنافسات

ثانياً: قبل أن تقرر أنك الأفضل وأنك قادر على الفوز، عليك أن تبذل قصار جهدك، ولكن قد تصطدم بالواقع عندما تجد أن قصار جهدك هذا لا يمكن وصفه بأنه الأفضل، أو قد لايؤهلك للفوز بالمنافسة. ولكن لابأس، فبعد أن تخوض هذه التجربة ستكون قد اكتسبت العديد من الخبرات. هذه الخبرات ستلازمك طوال حياتك التدريبية وتساعدك على تطوير مهاراتك.

الوصايا التسع لتكون الأفضل فى المنافسات

ثالثاً: يجب أن تتوفر لديك الرغبة فى أن تكون الأفضل والفائز بالمسابقة. فلو كنت تريد أن تفوز بالمسابقة لأن والديك أو مدربك أو أصدقائك أخبروك بأنك يجب أن تكون كذلك، يؤسفنى أن أخبرك بأن هذا لن ينجح على الإطلاق، فرغبتك فى الفوز يجب أن تكون نابعة من داخلك بنسبة 100 %، فقد يكون الآباء والأصدقاء عامل مساعد ومحفز ضخم، ولكن فى النهاية هذا هو شأنك أنت ولا أحد سواك.

الوصايا التسع لتكون الأفضل فى المنافسات

رابعاً: لا تدع أى شخص يقول لك أن الفوز ليس أمراً مهماً، فإن قررت أن تشترك فى منافسة، فعليك أولاً أن تفكر فى الفوز ولاشىء إلا الفوز. قد لا تفوز، أو حتى تقترب من الفوز، ولكن فى النهاية تكون اكتسبت آلية تمكنك من التعرف على كيفية التغلب على أى شخص، وحتى نفسك. وإذا كان الفوز لايمثل لك أى أهمية فعليك أن تتنحى جانباً ولا تشترك فى هذه المنافسة.

الوصايا التسع لتكون الأفضل فى المنافسات

خامساً: ثق تماماً أنك أفضل من أى شخص آخر فى المنافسة، لا تنسى أو تتخلى عن ذلك الشعور أبداً.




سادساً: قد يكون هناك شخص أفضل منك فى المنافسة، فلا ينابك شعور سىء قد يؤثر عليك كالخوف أو الإحباط.

الوصايا التسع لتكون الأفضل فى المنافسات


سابعاً: موهبتك ليست هى ما تعطيك "الأفضلية"، ولكن ثبات الأداء وتطوره طوال فترة المنافسة هو من يجعلك "الأفضل".

الوصايا التسع لتكون الأفضل فى المنافسات

ثامناً: إن لم تفز بالمنافسة لموسم محدد أو لعدة سنوات فلا تلومن إلا نفسك، فلا تلقى اللوم على المدرب أو الحكم، أو تقول أن هذا ليس عدلاً، حتى وإن كان كذلك فلا تعيره أى إنتباه. هذا هو رد الفعل الصحيح: استعد نشاطك، استجمع تركيزك. فما الواجب عليك فعله لتكون أفضل ؟؟ وما الطريقة التى ستساعدك للعمل بجه أكبر ؟؟ وبذكاء أكبر ؟؟ وبكفاءة أكبر ؟؟ فقط ضع تركيزك حول إيجاد أسباب خسارتك، ولا تضيع وقتك فى إلقاء اللوم على الآخرين، لأنك فى النهاية قد تفقد مساعداتهم وتضيع فرصة التعلم منهم.

الوصايا التسع لتكون الأفضل فى المنافسات

تاسعاً: طبق قاعدة الـ 10% الإضافية !! وماذا تكون ؟؟!! أى تقوم بتنفيذ 10% كمجهود إضافى بعد ما تنفذ ما هو مطلوب منك، لن يفشل ذلك فى جعلكم أفضل وأفضل.
Author image

الكاتب: حمادى محمد كامل

معلم تربية رياضية وباحث ماجستير ومؤلف كتيبات، حاصل على الحزام الأسود في الكاراتيه مدرسة الشوتوكان ، ، مهتم بالرياضة عموماً وبالكاراتيه بالأخص.

إرسال تعليق

 
copyright © 2012 الكاراتيه للأطفال
Translated ByGooPlz. Powered byBlogger