آخر المواضيع

اللياقة البدنية

تطبيقات أندرويد

علّم نفسك

عظماء الكاراتيه

الخميس، 21 فبراير 2013

شوزو كوتاكا مؤسس أول إتحاد دولى للكاراتيه

ساهم في نشر الموضوع ؟
شوزو كوتاكا مؤسس اأول إتحاد دولى للكاراتيه
في عام 1962 فاز المعلم شوزو كوتاكا Chuzo Kotaka في بطولة كل اليابان the All Japan Championship، وهى بطولة الكاراتيه الأكثر شهرة في اليابان - وحتى اليوم - بعد فترة وجيزة، طُلب من المعلم كوتاكا من قبل العديد من منظمات الكاراتيه لفتح مدرسة لتعليم الكاراتيه في الولايات المتحدة، وكذلك في بلدان أخرى. وفي عام 1965 - في سن الـ 23 - ذهب المعلم كوتاكا إلى هاواي في جولة ودية، وهناك قرر أن تكون هذه إنطلاقة له وأن تكون هى وطنه الخاص. أنشأ المعلم كوتاكا الاتحاد الدولي للكاراتيه the International Karate Federation في عام 1966.




منذ إفتتاح أول إتحاد دولى للكاراتيه، نما المعلم كوتاكا وإزدادت شعبيته فى جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية USA. المعلم كوتاكا حصل على الحزام الأسود 9 دان، كبير المدربين ورئيس الإتحاد الدولى للكاراتيه IKF.

أُلهم المعلم كوتاكا العديد من المتعلمين وساعدهم على تحقيق مستويات عالية من المهارة والتصميم من خلال تعاليمه التى يقدمها لهم. إخلاصه وتفانيه المستمر للكاراتيه جعل من المعلم كوتاكا واحداً من أهم الرواد فى هذا المجال، الأمر الذى أدى إلى إنتشار تقاليد ومبادىء الكاراتيه بين العديد من مدربى الإتحاد الدولى للكاراتيه، وهذا بالطبع ساهم بنشاط فى تحسين وتطوير الكاراتيه.

شوزو كوتاكا مؤسس اأول إتحاد دولى للكاراتيه
ساهم المعلم كوتاكا فى نشر تعاليم ومبادىء وقيم الكاراتيه على مستوى العالم

على مدى السنوات الـ 16 الماضية، تم الإعتراف بأن الإتحاد الدولى للكاراتيه IKF هو مدرسة الكاراتيه الأولى فى البلاد وفقاً لإتحاد الرياضيين الهواة Amateur Athletic Union، لم يكن هناك مدرسة أخرى قادرة على تحقيق الكثير من الميداليات الذهبية في حدث واحد مثل الاتحاد الدولي للكاراتيه، فضلاً عن كونه الإفضل على الإطلاق فى البلاد، والعديد من لاعبى الإتحاد الدولى للكاراتيه أصبحوا أبطال العالم من خلال تفانيهم وإخلاصهم وإلتزامهم بتعاليم وتقاليد الكاراتيه.

المعلم كاتاكا مدرب وممتحن معتمد من قبل جميع إتحادات اليابان للكاراتيه
المعلم كاتاكا مدرب وممتحن معتمد من قبل جميع إتحادات اليابان للكاراتيه

 إنجازات المعلم شوزو كاتاكا فى نقاط: 
 -  بطل كل اليابان عام 1962.
 -  مؤسس ورئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه مدرسة شيتو ريو Shito-Ryu Karate School.
 -  ممتحن معتمد من شيتو ريو كاراتيه.
 -  المدير الوطنى لجميع الإتحادات الأمريكية للكاراتيه مدرسة شيتو ريو.
 -  معلم وممتحن معتمد من قبل جميع إتحادات اليابان للكاراتيه.
 -  المستشار الفنى الأوليمبى، والعضو التنفيذى، وعضو لجنة التحكيم بإتحاد الرياضيين الهواة بالولايات المتحدة الأمريكية AAU/USA National and Jr.
Author image

الكاتب: حمادى محمد كامل

معلم تربية رياضية وباحث ماجستير ومؤلف كتيبات، حاصل على الحزام الأسود في الكاراتيه مدرسة الشوتوكان ، ، مهتم بالرياضة عموماً وبالكاراتيه بالأخص.

إرسال تعليق

 
copyright © 2012 الكاراتيه للأطفال
Translated ByGooPlz. Powered byBlogger