آخر المواضيع

اللياقة البدنية

تطبيقات أندرويد

علّم نفسك

عظماء الكاراتيه

الخميس، 30 مايو 2013

الكاراتيه خارج أولمبياد 2020 | خبر صادم

ساهم في نشر الموضوع ؟
قررت اللجنة التنفيذية Executive Board (EB) للجنة الأولمبية الدولية International Olympic Committee (IOC) إختيار كل من (الإسكواش squash - البيسبول baseball/softball - المصارعة wrestling) لكى يتم التصويت عليهم للإدراج كلعبة أولمبية تشارك فى دورة الألعاب الأولمبية رقم 125 والمقرر إقامتها عام 2020.




تم إختيار هذه الرياضات بالتصويت السرى من قائمة تشمل ثمانية ألعاب ومنها الكاراتيه بعد تصويت لمدة 30 دقيقة من قبل الإتحاد الدولى علاوة على التقييم الواسع النطاق من قبل اللجنة الأولمبية لتحديد ما إن كانت هذه الرياضات ستضيف قيمة إلى البرنامج الأوليمبى.


وسوف يجتمع أعضاء اللجنة الأولمبية فى الفترة بين 7 إلى 10 سبتمبر القادم فى مدينة بوينس آيرس، الأرجنتين Buenos Aires, Argentina للتصويت وإختيار اللعبة التى ستنضم إلى دورة الألعاب الأوليمبية 2020 من بين الرياضات الثلاثة سالفة الذكر بالإضافة إلى الرجبى والجولف وبالإضافة إلى 25 رياضة أولمبية أساسية.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية جاك روج Jacques Rogge: "لم يكن القرار سهلاً على اللجنة الأولمبية ولكن أشعر بأن زملائى أعضاء مجلس الإدارة قرارهم صائب فى إختيار كل من المصارعة والبيسبول والإسكواش، والتى ستطرح للتصويت عليها فى بوينس آيرس، وأتمنى لهذه الرياضات الحظ السعيد، ونود أن نشكر غيرها من الألعاب الرياضية على التفانى.

ملحوظة: تم إضافة لعبة الجولف والرجبي في عام 2009 إلى البرنامج الاولمبي لعام 2016.

فهل إنتهى وتبخر حلمنا فى الإنضمام لأولمبياد 2020 وضاع أملنا ؟؟ 

المصدر: olympic.org 
Author image

الكاتب: حمادى محمد كامل

معلم تربية رياضية وباحث ماجستير ومؤلف كتيبات، حاصل على الحزام الأسود في الكاراتيه مدرسة الشوتوكان ، ، مهتم بالرياضة عموماً وبالكاراتيه بالأخص.

هناك تعليق واحد :

  1. مادا مادا مادا عيب عليهما والله لقد حلمت بي هده المدالية الدهبي الأولمبية

    ردحذف

 
copyright © 2012 الكاراتيه للأطفال
Translated ByGooPlz. Powered byBlogger