آخر المواضيع

اللياقة البدنية

تطبيقات أندرويد

علّم نفسك

عظماء الكاراتيه

الخميس، 29 أغسطس 2013

أفضل عشر أدوات للدفاع عن النفس

ساهم في نشر الموضوع ؟
حماية نفسك من المخربين أو اللصوص المعتدين ليس عملاً عدوانياً، ولكن ما هو إلا عمل شجاع وحسن تصرف من شخص قد يكون مستهدفاً أو مستضعفاً ليدافع عن نفسه، هذا التصرف أو التعامل مع المعتدين قد يكون باستخدام اليدين الأعزلتين أو باستخدام أدوات تشل الحركة مؤقتاً أو تُغيب الوعى لفترة محددة لكى يتمكن هذا الشخص من الهرب من الإعتداء المحتمل.

أفضل عشر أدوات للدفاع عن النفس

ومع التطورات والثورة التكنولوجية ظهرت أشياء وأدوات جديدة يتم استخدامها للدفاع عن النفس ضد أى اعتداء وفى السطور القادمة نعرض عليكم أفضلها.




أداة الدفاع عن النفس المدمجة مع الحذاء

أداة الدفاع عن النفس المدمجة مع الحذاء

هذه الأداة عملية فى استخدامها للدفاع عن النفس، ولا تحتاج إلى خبرة فى فنون الدفاع عن النفس، وإذا كنتم بالفعل تتدربون على إحدى أساليب أو فنون الدفاع عن النفس فهذه الأداة ستعزز قدراتكم وفرصتكم فى الدفاع عن نفسكم، فإن ركلة واحدة بهذه الأداة ستسبب الكثير من الألم للمُعتدى وتعطيك وقتاً كافياً للهروب.

قبضة الآى فون للدفاع عن النفس 

قبضة الآى فون للدفاع عن النفس

إذا ما تفاجأت بشخص ما يحاول الإعتداء عليك فإنك تحتاج إلى وسيلة سريعة جداً لكى تدافع بها عن نفسك، هذه الأداة هى الأفضل وتمكنك من إيصال رسالة سريعة لهذا المعتدى مع الحفاظ على الأيدى نظيفة !!.

أحمر شفاه وبخاخ فلفل

أحمر شفاه وبخاخ فلفل

السلاح المثالى لكل أنثى، تتوفر به كل الشروط لفعالية الأداة المستخدمة للدفاع عن النفس (خفيفة - يسهل حملها - توافر عامل التمويه - فعالة - سهلة الاستخدام) ضغطة واحدة تعطيك فترة ليست هينة للهروب والابتعاد عن الخطر.

مليون فولت فى قبضتك

مليون فولت فى قبضتك

ما يقرب من مليون فولت يمكنك أن تمتلكها فى قبضتك فقط بامتلاكك هذه الأداة الصغيرة، والغريب أن السلطات اليونانية قد أعطت تصريحاً ببيع هذه الأداة وبأسعاز زاهدة أيضاً، وإذا حللنا هذه الأداة نجد أنها على شكل قبضة وهى مريحة وسهلة الاستخدام وتعطى الأفضلية لحاملها وتوفر له الحماية أيضاً من الصدمة الكهربائية.

مسدس بخاخ الفلفل

مسدس بخاخ الفلفل

توجيه هذا المسدس فى وجه المعتدى قد يكون كافياً لردعه، ولكن إذا كان إشهار المسدس لا يردعه فالمسدس أيضاً يمكنه أن يطلق شحنة من رذاذ الفلفل بطريقة أكثر دقة وتعيق رؤية هذا المعتدى، والمميز فى هذا المسدس أن مدى الاطلاق قد يتعدى 20 قدماً.

آى فون يرش رذاذ الفلفل

آى فون يرش رذاذ الفلفل

التليفون المحمول "الجوال" يحتل المركز الأول فى الحمل فى اليد، ومن هذا المنطلق؛ يجب أن نستغل ذلك لاستخدامه فى حين التعرض لموقف يستدعى منا أن ندافع عن نفسنا، وقد تم تصميم أداة يتم تركيبها فى جهاز الآى فون تعمل على رش رذاذ الفلفل فى أعين كل من يحاول الاعتداء أو التخريب.

القبعة المطرقة للدفاع عن النفس

القبعة المطرقة للدفاع عن النفس

وهى قبعة مصنوعة من مادة أكثر كثافة يضرب بها المعتدى على رأسه أو فى أى مكان يسبب له الألم - كالأنف مثلاً - لاعاقة هذا المعتدى والتمكن من الهرب، فهذه أداة لدفاع عن النفس لا يتوقعها أى أحد وفى نفس الوقت تحميك من أشعة الشمس وتتماشى مع صيحات الأزياء الحديثة.

من ميدالية مفاتيح إلى قبضة

من ميدالية مفاتيح إلى قبضة

ميدالية مفاتيح عادية لأى حد يراها، ولكن فى الأساس هى أداة تستخدم للدفاع عن النفس عند الحاجة، فإن بها ثقبان للأصابع وبها سنان مدببان من الأمام ليسببان الألم فى حين لكم أى معتدى بهذه الأداة، فهى جيدة وفعالة أيضاً.

إمتلك مطرقة فى ميدالية مفاتيحك

إمتلك مطرقة فى ميدالية مفاتيحك

ميدالية مفاتيح مبتكرة عبارة عن سلسلة مرنة تتدلى منها كرة معدنية، إنها مثالية فى الدفاع عن النفس وللحماية الذاتية، فيمكنك أن تطرق بها رأس المعتدى أو أى منطقة أخرى من جسمه فتسبب له الألم ومن ثم الهروب السريع.

ميدالية مفاتيح مثل السوط أو المونشاكو

ميدالية مفاتيح مثل السوط أو المونشاكو

هذه الميدالية تجعل من مفاتيحك أداة ردع لتدافع بها عن نفسك ضد أى اعتداء أو سرقة، ولكنها تحتاج إلى بعض السيطرة والتحكم منك، لأنها طويلة بعض الشيئ وإن لم تستخدمها بعناية فقد تصيب نفسك.

وأخيراً أحب أن أنوه إلى أن مثل هذه الأدوات متوفرة على الانترنت ويمكنك شراؤها من خلال بعض المواقع التى توفر الخدمة عبر الانترنت ومن أشهرها موقع Amazon.com أتمنى أن يكون الموضوع قد حاز على إعجابكم.
Author image

الكاتب: حمادى محمد كامل

معلم تربية رياضية وباحث ماجستير ومؤلف كتيبات، حاصل على الحزام الأسود في الكاراتيه مدرسة الشوتوكان ، ، مهتم بالرياضة عموماً وبالكاراتيه بالأخص.

هناك تعليق واحد :

 
copyright © 2012 الكاراتيه للأطفال
Translated ByGooPlz. Powered byBlogger