آخر المواضيع

اللياقة البدنية

تطبيقات أندرويد

علّم نفسك

عظماء الكاراتيه

الجمعة، 22 فبراير 2013

مبادئ الكاراتيه

ساهم في نشر الموضوع ؟
كل رياضة يجب أن تكون لها مبادئ تؤمن بها وتعمل على غرسها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة فى لاعبيها، وأنا اليوم أقدم لكم مبادئ الكاراتيه، صممت لكم صورة توضيحية بسيطة لتوضيح تلك المبادئ لرياضة الكاراتيه، تفحصوها جيداً:

مبادئ الكاراتيه
مبادئ الكاراتيه

 هناك ثلاث مبادئ رئيسية للكاراتيه 



 أولاً: القوة Power 
الكاراتيه لعبة قتالية للدفاع عن النفس ضد أى إعتداء خارجى، وهذا بالطبع يتطلب التحلى بالقوة، فلاعب الكاراتيه لابد أن يتميز بالقوة، ولعل ذلك يفسر تواجد التمرينات الشاقة بالوحدات التدريبية للكاراتيه، فلا تحزن من مدرب يقسو عليك فى التدريب.
 ثانياً: العقل / الذهن Mind 
لقد كرم الله بنى الإنسان وميزه عن سائر المخلوقات بالعقل، لذا فمن الواجب عليها حسن إستخدام العقل والعمل على تطويره، ورياضة الكاراتيه من الرياضات التى تعتمد بصورة أساسية على إستخدام وتحكيم العقل، وصفاء الذهن، لأن العقل مكمل للقوة، وهو المتحكم بها، أنصح بقراءة هذا الموضوع مفتاح القوة فى دماغ لاعبى الكاراتيه لا فى عضلاتهم.

 ثالثاً: الإحترام Honor 
تكلمنا عن القوة التى يجب أن يتحلى بها لاعب الكاراتيه كمبدا من مبادىء هذا الفن، وتحدثنا أيضاً عن العقل وهو مصنع القوة والمتحكم فى مقدارها، نأتى الآن إلى أهم مبدأ من مبادىء الكاراتيه "الإحترام". فى موضوع سابق بعنوان هل أنت لاعب كاراتيه جيد ؟؟ تحدثت عن صفات لاعب الكاراتيه الجيد والتى يجب أن يتحلى بها كل لاعب كاراتيه، وكانت صفة "الإحترام" هى الصفة الأولى التى يشترط توافرها فى لاعب الكاراتيه ليكون بحق "لاعب كاراتيه جيد" لأن الإحترام مبدأ هام من مبادىء الكاراتيه.

وأخيراً أحب أن أنوه إلى أن لاعب الكاراتيه يستطيع:
 -  بالقوة أن يقهر الضعف.
 -  بالعقل أن يقهر الخوف.
 -  بالإحترام أن يقهر الغضب.

هذا وبالله التوفيق، مع أطيب تمنياتنا بدوام التفوق والنجاح لجميع اللاعبين والمدربين

وأخيراً أوجه رسالة أناشد فيها إخوتى أصحاب المواقع والمنتديات: "هذا الموضوع من إعداد/ حمادى محمد كامل، مدير الموقع، وأنا لا أرفض أبداً نقل الموضوع ونشره فى موقع أو منتدى آخر، ولكن أناشدكم بتقدير تعبى فى كتابة هذا الموضوع بذكر إسم الكاتب والمصدر ووضع رابط للموقع فهذه أمانة علمية" ... شكراً لكم.
Author image

الكاتب: حمادى محمد كامل

معلم تربية رياضية وباحث ماجستير ومؤلف كتيبات، حاصل على الحزام الأسود في الكاراتيه مدرسة الشوتوكان ، ، مهتم بالرياضة عموماً وبالكاراتيه بالأخص.

إرسال تعليق

 
copyright © 2012 الكاراتيه للأطفال
Translated ByGooPlz. Powered byBlogger